2023-11-28T05:51:30

حل مشاكل المسلسل وبالتوازي مع الألواح الشمسية

الألواح الشمسية هي جزء مهم من قطاع الطاقة المتجددة التي تستخدم أشعة الشمس وتحويلها إلى كهرباء . هذه الألواح يمكن أن تكون مرتبطة في سلسلة أو موازية التكوين لتحسين إنتاج الطاقة . غير أنه يلزم التصدي لبعض التحديات المرتبطة بهذه التشكيلات لضمان أقصى قدر من الكفاءة .

سلسلة اتصال من الألواح الشمسية تشمل ربط محطة القطب الموجب من لوحة واحدة إلى أخرى ، وزيادة الجهد مع الحفاظ على التيار المستمر . من ناحية أخرى ، اتصال متوازي يشمل ربط المحطات الإيجابية معا ، وربط المحطات السلبية معا ، مع الحفاظ على الجهد المستمر مع زيادة التيار الكهربائي . كل من هذه التشكيلات لها مزاياها وعيوبها ، ومن المهم النظر فيها عند تصميم نظام الطاقة الشمسية .

واحدة من المشاكل الرئيسية في المسلسل الصدد هو عدم تطابق الحالية التي تنتجها لوحة واحدة . إذا كان الفريق يظهر الظل أو الفشل ، فإنه يقلل بشكل كبير من الناتج الإجمالي للنظام . ويسمى هذا " تأثير مصباح عيد الميلاد " ، أداء النظام مقيدة بأداء أدنى لوحة . لحل هذه المشكلة ، تجاوز الصمام الثنائي يمكن تركيبها في كل لوحة للسماح الحالية تتدفق حول لوحة مظللة أو معيبة ، ومنع انخفاض كبير في الانتاج .

تحويلة أيضا تحديات خاصة في إدارة مختلف الفولتية المتولدة من لوحة واحدة . عندما لوحة متصلة بالتوازي ، لوحة مع أدنى جهد يحدد مجموع الجهد من النظام . إذا كان الفريق مع الجهد العالي هو خفض إلى مستوى أضعف الفريق ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الكفاءة . لحل هذه المشكلة ، يمكنك استخدام نقطة الطاقة القصوى تتبع ( MPPT ) نظام لضمان أن كل لوحة تعمل في أقصى انتاج الطاقة ، بغض النظر عن الجهد .

في بعض الحالات ، يمكن تحقيق التوازن بين الجهد والتيار باستخدام مزيج من المسلسل وبالتوازي مع الاتصالات ، ما يسمى سلسلة موازية الصدد . هذا التكوين يسمح لإدارة أفضل أداء الفريق ، والحد من تأثير التلوين أو عدم تطابق الفريق . ومع ذلك ، من المهم التخطيط بعناية وتصميم سلسلة موازية لضمان أنها تلبي احتياجات محددة من إنتاج الطاقة والظروف الميدانية .

وباختصار ، فإن المشاكل حول سلسلة اتصال موازية من الألواح الشمسية يمكن حلها عن طريق استخدام تجاوز الثنائيات ، أقصى قدر من الطاقة نقطة تتبع نظام التخطيط بعناية سلسلة اتصال موازية . من خلال تحسين تكوين الألواح الشمسية ، وإنتاج الطاقة والكفاءة يمكن أن تتعزز إلى أقصى حد ، مما يجعلها أكثر جدوى وموثوق بها الطاقة المتجددة .

ومع استمرار تزايد الطلب على الطاقة النظيفة والمستدامة ، أصبح التصدي لتحديات الربط بين الألواح الشمسية أكثر أهمية . من خلال تنفيذ الحلول الصحيحة ، يمكننا التأكد من أن النظام الشمسي يوفر أقصى قدر من انتاج الطاقة ، مع التغلب على القيود المفروضة على لوحة واحدة . مع التقدم في التكنولوجيا والهندسة ، مستقبل الطاقة الشمسية تبدو أكثر إشراقا من أي وقت مضى .

WeChat

viber

skype

whatApp

telegram