2023-11-20T01:11:08

كيف يضيء المصباح

المصابيح والفوانيس هي مشهد شائع في حياتنا اليومية ، والتي توفر لنا الإضاءة التي تشتد الحاجة إليها . ولكن هل فكرت كيف مصباح يضيء حقا ؟ في هذه المقالة ، سوف نستكشف عملية رائعة وراء الإضاءة لاعبا اساسيا ، ومناقشة أنواع مختلفة من المصابيح المستخدمة اليوم .

المصابيح المتوهجة هي الأكثر تقليدية . في هذا النوع من مصباح ، سلك التنغستن هو المتصرف في لمبة زجاجية . عندما يمر التيار الكهربائي من خلال خيوط ، فإنه يسخن إلى درجة حرارة عالية جدا ، مما يعطي قبالة الضوء المرئي . ومع ذلك ، في هذه العملية ، كمية كبيرة من الطاقة يضيع في الحرارة ، المصابيح المتوهجة هي أقل كفاءة من البدائل الجديدة .

وأحد هذه البدائل هو مصباح LED ، الذي اكتسب شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة . الصمام الثنائي الباعث للضوء ( LED ) يمثل وظيفة على أساس electroluminescence . . . . . . . عندما يمر التيار الكهربائي من خلال مواد أشباه الموصلات في الصمام ، والإلكترونات هي متحمس ، وعندما تعود إلى حالتها الأصلية ، فإنها الإفراج عن الطاقة في شكل ضوء . مصابيح LED هي الخيار الأول لكثير من الناس بسبب كفاءة الطاقة ، والمتانة ، ومجموعة متنوعة من الألوان .

نوع شائع آخر من المصابيح الفلورية . هذا النوع من مصباح يحتوي على أنبوب نفخ المغلفة مع الفوسفور التي تنبعث منها الضوء المرئي عندما متحمس كهربائيا . هذه العملية تنطوي على اصطدام الإلكترونات والأيونات في أنبوب نفخ ، مما أدى إلى الأشعة فوق البنفسجية . الأشعة فوق البنفسجية ثم يتفاعل مع طلاء الفوسفور لإعطاء الضوء المرئي . مصابيح الفلورسنت تستخدم على نطاق واسع في المنازل والمكاتب وغيرها من الأماكن بسبب الخدمة الطويلة في الحياة وكفاءة الطاقة .

وبما أننا قد استكشفت أنواع مختلفة من المصابيح ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على العوامل التي تؤثر على سطوع ونوعية الضوء المنبعث من المصابيح . أحد العوامل الرئيسية هو درجة حرارة اللون ، الذي يشير إلى الدفء أو البرودة من الضوء المتصور . لون مختلف درجات الحرارة تنطبق على بيئات مختلفة وأغراض . على سبيل المثال ، في غرفة المعيشة وغرفة النوم عادة ما تفضل الحارة درجة حرارة اللون لخلق جو مريح ، في حين أن برودة درجة حرارة اللون هو أكثر ملاءمة للمكاتب والمطابخ وغيرها من المناطق المهمة المنحى .

تصميم عاكس الضوء يلعب أيضا دورا هاما في انبعاث الضوء . شفافة أو شبه شفافة عاكس الضوء يمكن أن تسمح لمزيد من الضوء من خلال الحصول على أكثر إشراقا وأكثر مباشرة الإضاءة . من ناحية أخرى ، مواد مبهمة عاكس الضوء يمكن أن تنتشر الضوء ، وبالتالي إنتاج أكثر ليونة وأكثر انتشارا تأثير الإضاءة .

وباختصار ، مصباح يضيء من خلال مختلف العمليات وفقا لنوعها . كل نوع من مصباح يوفر طريقة فريدة من نوعها مضيئة ، بغض النظر عن التدفئة من خيوط ، electroluminescence من الصمام ، أو الإثارة من الفوسفور في المصابيح الفلورية . فهم أنواع مختلفة من الإضاءة و الإضاءة الآلية يمكن أن تساعدنا على جعل الخيارات الحكيمة في الإضاءة في المنزل ومكان العمل .

WeChat

viber

skype

whatApp

telegram