2023-11-16T00:36:47

أنواع ومواصفات الأضواء

أنواع ومواصفات الأضواء

بقعة ضوء هو نوع من معدات الإضاءة متعددة الوظائف التي تلعب دورا هاما في تصميم الإضاءة . وهي تستخدم على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من المناسبات ، مثل المنزل ، المكتب ، المسرح ، معرض ، والمناظر الطبيعية في الهواء الطلق . معرفة أنواع ومواصفات مختلفة من الأضواء يساعد على اختيار الأضواء المناسبة لتطبيقات معينة .

1 - الأضواء المتوهجة
الأضواء المتوهجة هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعاً . يتم تسخين خيوط التي يستخدمونها حتى يتم إنتاج الضوء . هذه الأضواء توفر أشعة دافئة ومريحة ، ومناسبة لخلق جو مريح أو تسليط الضوء على كائنات معينة . ومع ذلك ، بالمقارنة مع أنواع أخرى ، فإنها تميل إلى تستهلك طاقة أكثر وأقصر عمر .

2 . هالوجين بقعة ضوء
هالوجين الأضواء هي نسخة محسنة من الأضواء المتوهجة . أنها تستخدم غاز الهالوجين ، مما يسمح خيوط تستمر لفترة أطول وتعمل في درجات حرارة أعلى ، وبالتالي تحسين كفاءة الطاقة . الهالوجين الأضواء تنتج مشرق ، تركز أشعة الضوء التي هي مثالية لتسليط الضوء على الأعمال الفنية ، والنحت ، أو الخصائص المعمارية .

3.LED بقعة ضوء
أضواء LED ( التي ينبعث منها ضوء الصمام الثنائي ) هي شعبية جدا بسبب توفير الطاقة ، وحياة طويلة ومتعددة الوظائف . أدى بقعة ضوء يمكن أن تولد اتجاهي و تتركز أشعة الضوء التي هي مناسبة تماما لتسليط الضوء على منطقة معينة أو كائن . أنها تأتي في مجموعة متنوعة من درجات حرارة اللون التي يمكن تخصيصها وفقا لمتطلبات الغلاف الجوي .

4 - أضواء المسار
مسار الضوء يتكون من عدد وافر من مصابيح قابل للتعديل بشكل فردي التي شنت على المسار . هذه الأضواء تنطبق على مساحة أكبر أو المنطقة التي تتطلب مرونة الإضاءة الاتجاه . أضواء المسار غالبا ما تستخدم في المتاحف والمتاحف أو أماكن البيع بالتجزئة . أنها تسمح التكيف السلس والضوابط إضاءة دقيقة .

5 . أضواء الشمسية
الطاقة الشمسية بقعة ضوء هو خيار الإضاءة الصديقة للبيئة التي تستخدم الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة لمبة الصمام . فهي مثالية للمناظر الطبيعية في الهواء الطلق ، والحدائق ، أو محدودية الوصول إلى الأسلاك . أضواء الشمسية لديها المدمج في أجهزة استشعار الضوء التي تفتح تلقائيا عند الغسق و تغلق تلقائيا عند الفجر . أنها توفر وسيلة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة لتعزيز الإضاءة في الهواء الطلق مع الحد من انبعاثات الكربون .

مواصفات للنظر

بالإضافة إلى أنواع الأضواء ، بعض المواصفات يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل الشراء :

1 . لومن : لومن يشير إلى سطوع الضوء . أعلى لومن يعني المزيد من الضوء الساطع الناتج .

2 - زاوية الشعاع : زاوية الشعاع يحدد انتشار الضوء . زاوية الشعاع الضيق هو مناسبة لتسليط الضوء على كائن معين ، في حين أن زاوية أوسع يغطي مساحة أكبر .

3 . لون المؤشر ( CRI ) : CRI يقيس قدرة بقعة ضوء تمثل اللون بدقة . أعلى CRI القيم ضمان أفضل جودة اللون .

4 . ضوء قابل للتعديل : بعض الأضواء قد ضوء قابل للتعديل وظيفة ، يمكن ضبط شدة الضوء وفقا لمتطلبات محددة .

5.IP الصف : في الهواء الطلق الأضواء ، والملكية الفكرية ( مدخل الحماية ) الصف يشير إلى الغبار والماء الصف . ارتفاع مستوى الملكية الفكرية يعني المزيد من المقاومة إلى سوء الأحوال الجوية .

خاتمة

بقعة ضوء هو جزء مهم من تصميم الإضاءة ، وتوفير الإضاءة المركزية وتعزيز الشعور الجمالي . فهم أنواع ومواصفات الأضواء يساعد على اتخاذ قرارات مستنيرة في حين خلق تأثير مرئي البيئة . بغض النظر عن الديكور السكنية ، مسرح الإضاءة أو المناظر الطبيعية في الهواء الطلق ، واختيار الأضواء المناسبة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تحقيق المطلوب تأثير الإضاءة .

WeChat

viber

skype

whatApp

telegram