2023-11-16T00:36:46

أنواع وأبعاد الأضواء

بقعة ضوء لا غنى عنه لمعدات الإضاءة ، وهناك أنواع وأحجام مختلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة . إذا كنت بحاجة إلى التركيز على الإضاءة لتسليط الضوء على كائن معين ، أو ترغب في خلق تأثير كبير في الفضاء ، هناك بقعة ضوء لجميع الأغراض . في هذه المقالة ، سوف نستكشف أنواع وأحجام مختلفة من الأضواء ، فضلا عن وظائفها الفريدة والتطبيقات .

نوع الضوء :
1 . معيار قضيب علب : معيار قضيب علب ( مكافئ الألومنيوم العاكس ) هي شعبية الأضواء المستخدمة في الحفلات الموسيقية والمسارح وغيرها من العروض الحية . أنها توفر مزيج جيد من الألوان ، وعلى نحو سلس وموحدة الإخراج الخفيفة .

2 . فريسنل الأضواء : هذه الأضواء قد ستبليس التركيز آلية التحكم التي تسمح لك لضبط عرض الشعاع . فريسنل الأضواء غالبا ما تستخدم في استوديوهات السينما والتصوير الفوتوغرافي لأنها متعددة الوظائف في إضاءة مشاهد مختلفة .

3.LED بقعة ضوء : في السنوات الأخيرة ، أدى بقعة ضوء هي شعبية على نطاق واسع لتوفير الطاقة وحياة طويلة . هم يتلقّى كلّ أنواع من لون درجة حرارة , أيّ يكون على نحو واسع استعملت لأنّ إنارة بؤرة لأنّ سكنيّة وتجاريّة مساحات .

4 . مصباح المسار : المسار مصباح بقعة ضوء متعددة الوظائف التي يمكن بسهولة إعادة توجيه على طول المسار . وهي تستخدم عادة في المتاحف ومحلات البيع بالتجزئة والمتاحف لتسليط الضوء على كائنات معينة أو الأعمال الفنية .

بقعة ضوء حجم :
الأضواء تأتي أيضا في أحجام مختلفة لتتناسب مع متطلبات الإضاءة المختلفة . حجم بقعة ضوء عادة ما يعتمد على عدد من واط و زاوية الشعاع . وفيما يلي بعض الأحجام المشتركة :

1 . مصغرة الأضواء : هذه الأضواء المدمجة هي مناسبة جدا لإلقاء الضوء على الأشياء الصغيرة أو في مساحة صغيرة من التركيز شعاع . مجموعة الطاقة عادة ما تكون 15W-50W .

2 . متوسطة الحجم الأضواء : الأضواء متوسطة الحجم تستخدم عادة في الإضاءة العامة أو تسليط الضوء على الأشياء متوسطة الحجم . مجموعة الطاقة عادة ما تكون 50W-100W .

3 . بقعة ضوء كبيرة : بقعة ضوء كبيرة هو الخيار المثالي لإلقاء الضوء على منطقة كبيرة أو خلق تأثير كبير . مجموعة الطاقة أعلى ، 100W-500W ، ويمكن أن تنتج مجموعة واسعة من الحزم .

عند اختيار بقعة ضوء ، النظر في متطلبات الإضاءة الخاصة في الفضاء و التأثير المطلوب . من المهم أيضا التأكد من أن الأضواء متوافقة مع إمدادات الطاقة المتاحة .

وباختصار ، الأضواء تأتي في جميع أنواع وأحجام لتلبية احتياجات الإضاءة المختلفة . إذا كنت بحاجة إلى إلقاء الضوء على كائن صغير أو خلق تأثير دراماتيكي ، هناك بقعة ضوء للاستخدام الخاص بك . معرفة أنواع وأحجام مختلفة سوف تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة عند اختيار الضوء المناسب للفضاء .

WeChat

viber

skype

whatApp

telegram