2023-11-15T02:41:31

الفرق بين antiglare وغير antiglare الأضواء

بقعة ضوء هو جزء مهم من تصميم الإضاءة ، وتوفير الإضاءة المركزة لتسليط الضوء على منطقة معينة أو كائن . ومع ذلك ، فإن أنواع الأضواء المستخدمة سوف تؤثر بشكل كبير على ظروف الإضاءة والراحة البصرية في الفضاء . في هذه المقالة ، سوف نناقش الفرق بين antiglare وغير antiglare الأضواء وتأثيرها .

عندما يتعلق الأمر إلى الأضواء ، أحد الاعتبارات الهامة هو وهج . وهج يحدث عندما يكون مصدر الضوء الساطع جدا يسبب عدم الراحة البصرية ويقلل من الرؤية . مكافحة وهج الأضواء المصممة خصيصا للحد من وهج من خلال اعتماد تقنيات مختلفة .

الفرق الأول هو تصميم عاكس الضوء . المضادة للانبهار الأضواء عادة ما يكون شكل فريد من العاكس وطلاء التي تساعد على توزيع الضوء بشكل أكثر توازنا ، والحد من وهج المباشر . هذه عاكسات مصممة بعناية للتأكد من أن الضوء المنبعث هو غيوم و تشير إلى المنطقة المستهدفة . وعلى النقيض من ذلك ، غير وهج المضادة بقعة ضوء قد يكون أساسا العاكس التي تركز الضوء دون النظر في تخفيض وهج .

ميزة أخرى من الأضواء المضادة للوهج هو أنه يحتوي على التدريع أو الستائر . هذه المكونات هي وضع استراتيجيا لمنع الضوء المباشر من الوصول إلى عين المشاهد . عن طريق نثر أو توجيه الضوء ، التدريع يقلل من احتمال وهج . غير وهج الأضواء عادة ما تفتقر إلى هذه الوظيفة ، مما يزيد من احتمال وهج .

وبالإضافة إلى ذلك ، تستخدم عادة الأضواء المضادة للوهج تكنولوجيا نشر الضوء . وتشمل هذه التقنيات إضافة فلتر منتشر أو المواد إلى عدسة المكثف ، أو دمج خصائص الانتشار في مصدر الضوء نفسه . نشر يساعد على تشتيت الضوء ، مما يؤدي إلى ليونة وأكثر تجانسا في التوزيع . من ناحية أخرى ، غير وهج برهان بقعة ضوء ينبعث الضوء مباشرة دون أي نشر ، مما يجعلها أكثر عرضة لإنتاج ظروف الإضاءة القاسية وغير مريحة .

استخدام الأضواء المضادة للوهج يمكن أن يكون لها تأثير كبير . في أماكن حيوية مثل الراحة البصرية في المكاتب أو محلات البيع بالتجزئة ، ومكافحة وهج الأضواء تساعد على تقليل إجهاد العين وتحسين الرؤية العامة . أنها تخلق جو أكثر راحة وجذابة ، وتعزيز تجربة بصرية من الموظفين والعملاء . من ناحية أخرى ، غير وهج الأضواء يمكن أن يسبب الانزعاج ، لا سيما في المناطق الحساسة وهج أو المناطق التي تؤدي المهام التي تتطلب دقة التصور البصري .

وباختصار ، فإن الفرق بين antiglare وغير antiglare الأضواء يكمن في تصميم ميزات تهدف إلى الحد من وهج . مكافحة وهج الأضواء تحتوي على عاكس المتخصصة ، التدريع أو الستائر ، وتشتت الضوء التكنولوجيا للحد من وهج ، وخلق بيئة أكثر راحة بصريا . وينبغي النظر بعناية في الاختيار بين نوعين من الأضواء وفقا لمتطلبات الإضاءة المحددة في مساحة معينة والخبرة البصرية المطلوبة .

WeChat

viber

skype

whatApp

telegram